نقاش:زهلول:آلية اعتماد المقالات

From Zuhlool زهلول - الموسوعة العالمية المجانية

Jump to: navigation, search

اقتراح لتطبيق الآلية بصورة عملية في الوقت الحالي

لأن الطريقة المقترحة في اعتماد المقالات لايدعمها برنامج الويكي المستخدم في زهلول، ونحتاج إلى تطوير برمجي من أجل توفير الوظائف الخاصة بها، فإنني اقترح طريقة عملية لاستخدامها في الوقت الحالي. وهي أن نقوم بـ"حماية" صفحات زهلول من التغيير من قبل غير المحررين، مع تمكن الجمهور من الإدلاء بمساهماتهم في صفحات النقاش، ثم يأخذ المحررون المعنيون ما يرونه مناسبا من مساهمات الجمهور ويضيفونها للمقال المعتمد. وهذا الأسلوب متبع في بعض الصفحات في ويكيبيديا، مثل صفحات السياسات المعتمدة أو المقالات التي تدور حول مواضيعها خلافات كبيرة (انظر شيعة مثلا أو Hamas)، ولو بصورة مؤقتة أحيانا.

يرجى إبداء الرأي في هذا المقترح. - محمد تكريتي ١٠:١٧, ١٤ مارس ٢٠٠٦ (UTC)

أحسب أن المقترح مناسب تماما لما نصبوا إليه في هذه المرحلة في زهلول، وربما كان اتساع قاعدة المحررين من شأنه المساهمة في سرعة إقرار المواد المقترحة. Mohammad ١٧:٠٣, ١٦ مارس ٢٠٠٦ (UTC)

الحفاظ على مفهوم الكتابة التشاركية أولوية

كما تم في اجتماع يوم الثلاثاء الماضي 14/3/2006 فإنني أؤكد على أهمية الحفاظ على جوهر مفهوم المحتوى المفتوح والذي يعني أن يشارك كثيرون في الإنشاء والتعديل وبالتالي فأرى كما جاء في نتيجة الاجتماع في جدول الأعمال بأن نطور أدوات الويكي الفنية لتنسجم مع المفهوم الثقافي له وإلا تحول مشروعنا إلى موسوعة مغلقة لا يسهم فيه إلا عدد معين وبشروط يجب توافرها في الكتاب وأما المحتوى المفتوح فهو يضع شروطا للكتابة وبالتالي يطور مفهوم الالتزام لدى المشاركين ويساعدهم في تعلم أدوات الكتابة الاحترافية خصوصا فيما يتعلق بالموضوعية ودقة المعلومة وأما الصياغات فهي أمر يسهل تداركه --Rashadi ١١:٥٥, ١٦ مارس ٢٠٠٦ (UTC)

ربما كانت مشكلة المصداقية غير فنية الأبعاد ولعل في اتساع قاعدة المحررين والتأكد من مساهمات الجمهور قبل اتخاذ قرار بضم اي منهم لفريق التحرير الضمانة الأقرب لإمكانات المشروع والقائمين عليه، فإن كان هناك ما يمكننا من حل المشكلة فنيا فذلك خير وإلا فالإلتزام بقاعدة نشر المادة بعد التأكد من مطابقتها لشروط النشر قد يكون الحل الأمثل، غير أن السعي لتوسيع قاعدة المحررين في هذه المرحلة ربما يصطدم بعقبة عدد المسموح بدعوتهم، والذي تقرر في الاجتماع وهو في ظني قليل، غير أن يد الله مع الجماعة دائما. Mohammad ١٧:٠٣, ١٦ مارس ٢٠٠٦ (UTC)
Personal tools