سيلفستر ستالوني

From Zuhlool زهلول - الموسوعة العالمية المجانية

Jump to: navigation, search
تكبير

ممثل أميركي اسمه الحقيقي مايكل سيلفستر انزو ستالوني ينحدر من أصول إيطالية، برز في سلسلة أفلام رامبو وروكي وهي أفلام في مجملها تمجد القوة الأميركية الخيرة التي تواجه الشر في العالم وتحمل الرأفة للبشر.

ولد في نيويورك في 6 تموز/يوليو 1946. احترف التمثيل لأول مرة عام 1970 عندما ظهر في فيلم أحباب وغرباء آخرون ولكن الحظ لم يحالفه.

مثل بعد ذلك الفيلم عشرة أفلام أخرى لكن نجاحه جاء عام 1976 عندما كتب ومثل فيلمه الشهير روكي، في ذلك الفيلم لعب ستالوني دور ملاكم من الدرجة الثانية تتاح له الفرصة لمنازلة بطل العالم في الوزن الثقيل ورغم خطورة المواجهة المواجهة إلا أن روكي النكرة المفلس والمتأرجح على حافة الفشل واليأس .

رغم توسلات زوجته الخائفة على حياته بسبب تلك اللعبة الخطرة إلا أنه أصر على أن يثبت لنفسه ولمن حوله أنه ليس مجرد مغفل آخر قدم من الشارع وسيعود إليه, وقد فعلها وحقق ما يصبو إليه.

كتب ستالوني قصة الفيلم وهو مجرد ممثل مغمور عاطل عن العمل لكن الفيلم فاز بجائزة الأوسكار لأحسن فيلم عام 1977، وترشح ستالوني عن دوره في الفيلم لجائزة أفضل ممثل كما فاز بأوسكار أفضل مخرج, قام ستالون بعد ذلك بإخراج أربعة أجزاء أخرى للفيلم ولكنها كانت متفرقة. في اواخر العام 2006 انتج الجزء السادس من سلسلة افلام روكي باسم روكي بالبوا.

قدم ستالون بعد روكي العديد من أفلام الحركة والإثارة أبرزها فيلمه كوبرا وهو يحكي قصة ضابط بالشرطة يحاول أن يحمي شاهدة على جريمة قتل. بعد ذلك قدم بعض الأفلام الكوميدية ومنها فيلمه الكوميدي أوسكار والذي يهزأ بالعصابات الإيطالية كما قدم العديد من أفلام الجريمة كفيلمه قتلة مأجورون مع أنطونيو بانديراس ولكنه لم يقدم فيلماً أعاد إليه الأضواء والشهرة كسلسلة أفلام رامبو.

بدأ ستالوني بأول فيلم له بأجر قدره 200 دولار أمريكي فقط ، ثم ارتفع أجره ليصل إلى حدود 20 مليون دولار أمريكي عن فيلم له و هو فيلم دي-توكس.

Personal tools