نادي إي سي ميلان

From Zuhlool زهلول - الموسوعة العالمية المجانية

(Difference between revisions)
Jump to: navigation, search
Revision as of ١١:٥٩, ١١ ابريل ٢٠٠٦ (تحرير)
محمد تكريتي (نقاش | مساهمات)
(تنسيق)
← Previous diff
Revision as of ١٢:١٧, ١١ ابريل ٢٠٠٦ (تحرير)
محمد تكريتي (نقاش | مساهمات)

Next diff →
سطر ١١: سطر ١١:
ويعتبر اللاعب [[باولو مالديني]] الذي لعب للنادي لنحو عقدين من الزمان الأكثر مشاركة مع المنتخب الإيطالي إذ شارك من 120 مباراة. وتفوق حارس المرمى [[روسي]] على نظرائه عندما حافظ على نظافة شباكه لمدة 929 دقيقة في الموسم 1993-1994. ويعتبر اللاعب [[باولو مالديني]] الذي لعب للنادي لنحو عقدين من الزمان الأكثر مشاركة مع المنتخب الإيطالي إذ شارك من 120 مباراة. وتفوق حارس المرمى [[روسي]] على نظرائه عندما حافظ على نظافة شباكه لمدة 929 دقيقة في الموسم 1993-1994.
 +
 +[[تصنيف:رياضة]]
 +[[تصنيف:نوادي رياضية]]
 +[[تصنيف:كرة قدم]]

Revision as of ١٢:١٧, ١١ ابريل ٢٠٠٦

التأسيس

تأسس النادي في عام 1899 في مدينة ميلان الإيطالية وانفصل عنه بعض أعضائه في العام 1906 ليكونوا نادي الانتر ميلان.

انجازات النادي

لإي سي ميلان العديد من الإنجازات في الدوري الإيطالي وأوروبيا أهمها: بطولة الدوري الايطالي 17 مرة وبطولة دوري أبطال أوروبا 6 مرات و كأس السوبر الأوروبية 5 مرات و كأس الإنتركونتيننتال 3 مرات و الكأس اللاتينية مرتين و كأس إيطاليا 5 مرات و كأس السوبر الايطالية 5 مرات.

حقق ميلان الرقم القياسي لأكثر فريق لم يهزم سواء في البطولات الإيطالية أو البطولات الأوروبية، وبحسب المراقبين فان إنجاز ميلان هذا يصعب تحقيقه هذه الأيام حتى من أقوى الفرق، فبعد هزيمته في مباراة مع نادي باري الذي يعد من الفرق الضعيفة في العام 1991 لم يهزم ميلان في 58 متتالية بالدوري الإيطالي وكأس إيطاليا وبطولة أوروبا.

أبرز لاعبي النادي

يعد اللاعب السويدي غونار نوردال أفضل هداف في تاريخ النادي حيث سجل 212 هدفا في الدوري يليه جياني ريفيرا 122 و خوسية التافيني 120، ويعد اللاعب ماركو فان باستن اللاعب الوحيد في تاريخ ميلان الذي يحرز الكرة الذهبية ثلاث مرات، وتخليدا لذكرى أفضل لاعبيه فرانكو باريزي فقد قام نادي ميلان بسحب القميص رقم 6 الذي اعتاد باريزي على ارتدائه.

ويعتبر اللاعب باولو مالديني الذي لعب للنادي لنحو عقدين من الزمان الأكثر مشاركة مع المنتخب الإيطالي إذ شارك من 120 مباراة. وتفوق حارس المرمى روسي على نظرائه عندما حافظ على نظافة شباكه لمدة 929 دقيقة في الموسم 1993-1994.

Personal tools